المدرسة الابتدائية

تنشئة مستقبل مشرق

يعد تطوير المهارات الأساسية القوية التي تم تعلمها ودراستها في مرحلة الروضة هو جوهر برنامجنا للصفوف 1 – 3. أما مناهجنا الدراسية للصفوف 4 – 5 فقد تم تصميمها بعناية لتعزيز حب التعلم وضمان تأسيس قوي في المواد الأساسية كاللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم وغيرها من المفاهيم. نحن نتبع نهجا شاملا يدمج الأنشطة العملية والمناقشات التفاعلية والمشاريع التعاونية لتعزيز التفكير النقدي وحل المشكلات ومهارات التواصل. كما يستمر التركيز على تعليم اللغتين العربية والانجليزية في برنامجنا بالمرحلة الابتدائية حيث أن اللغة تتخلل يومهم بأكمله.

Slider 1

الصفوف 1 – 3

يبدأ الصف الأول بمراجعة سريعة على الحروف والأصوات والمفردات البصرية ولكننا سرعان ما نبدأ في تطوير هذه المهارات بمجرد البدء في مرحلة التعليم الصوتي والتعليم الصوتي المتقدم لتمكين طلابنا من البدء في القراءة والكتابة بمفردهم. إن التعليم اليومي والممارسة المستمرة تساعد طلابنا على القراءة والكتابة بأنفسهم للوصول إلى مستويات القراءة والكتابة والكفاءة التي تمكنهم من فهم أفكارهم والتعبير عنها.

ومع انتقالهم للصفوف الثاني والثالث، يتعلم الطلاب القراءة بمستويات أعمق حتى يكتسبون مهارات الفهم اللازمة لفهم معنى النص. ويعد التعبير عن أفكارهم شفهيا وكتابيا جزءا أساسيا من هذا البرنامج. ويتم تقديم الواجبات المشتركة بين المناهج الدراسية حيث يتعلم الطلاب القراءة والكتابة بشكل وصيغة محددة في مادة اللغة الإنجليزية ومن ثم ممارسة هذه المهارات والمفاهيم في العلوم والدراسات الاجتماعية. وكما هو الحال في مادة الرياضيات، يستمر البرنامج التعليمي في المدرسة الابتدائية في بناء وتنقيح المهارات الأساسية المكتسبة في مرحلة الروضة. ويتم تقديم وشرح الحقائق الرياضية الشفهية الأساسية والتوسع فيها على مدار الصفوف من الأول حتى الثالث إلى جانب العلميات الحسابية والحيز المكاني والقياس والخطوط الأساسية والجبر وإدارة البيانات. وعلى الرغم من أن هذه المفاهيم الرياضية لا تتغير مع انتقال الطلاب عبر الصفوف المدرسية إلا أن النتائج التي يتوقع من الطلاب تحقيقها هي التي تتغير مع زيادة بعض المفاهيم والمهارات.

الصفوف 4 – 5

ومع انتقال الطلاب إلى أواخر الصفوف بالمرحلة الابتدائية فإنهم يواصلون اكتساب المهارات الأساسية اللازمة لتحقيق النجاح في الكتابة والقراءة. وبمدرسة الطموح ثنائية اللغة، يتم توفير الفرص للطلاب لتطوير وتحسين مهارات الكتابة والقراءة والمحادثة والرياضيات التي تعلموها في الصفوف 1 - 3.

يكتسب الطلاب في الصفوف 4 – 5 مهارات أكثر تقدما في القراءة والكتابة من خلال العمل على المشروعات والعروض التقديمية الشفهية والفرص التعليمية من خلال المناهج الدراسية. ويبدأ الطلاب في التفكير بشكل نقدي وإبداعي أكثر وذلك عندما يتفاعلون مع النصوص الأكثر تعقيدا والتي يتم تقديمها بمفاهيم أكثر توسعا وتقدم حلولا لمشاكل الحياة الواقعية. ومن المتوقع قيامهم بتطبيق المعارف والمهارات التي تم اكتسابها مسبقا لمعالجة وتناول المفاهيم والمهارات الجديدة المكتسبة خلال المنهج الدراسي.

Slider 1

مدرسة الطموح ثنائية اللغة

Icon

التكامل التكنولوجي

نحن نتبنى التكنولوجيا كأداة للتعلم ونوفر بيئة رقمية مجهزة بشكل جيد.

Icon

منهج دراسي متميز

نوفر منهجا صارما وشاملا لا يلبي فقط المعايير التعليمية وإنما يبني أيضا مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات

Icon

كوادر تدريس دؤوبة وذات خبرة

يطبق معلمونا أساليب تدريس مبتكرة تتناسب مع نمط تعلم كل طالب بشكل متميز بهدف بث روح الفضول والرغبة في المعرفة

Icon

اللياقة البدنية

تمثل التربية البدنية والأنشطة في الهواء الطلق جزءا لا يتجزأ من منهجنا الدراسي بهدف تعزيز الحياة الصحية والعمل الجماعي

Card Image

لماذا تختار برنامجنا بالمرحلة الابتدائية؟

بمدرسة الطموح ثنائية اللغة، نلتزم بتوفير أفضل تجربة لأبنائك في المرحلة الابتدائية

    تعليم اللغة الإنجليزية

    الصفوف 1 – 3

  • تلقي تعليم مباشر للقراءة والكتابة باستخدام الممارسة النموذجية والموجهة والمستقلة بشكل يومي
  • استخدام مهارات الفهم لتحديد المعنى الدقيق للنص
  • المشاركة في أنشطة الكتابة اليومية وتلقي تعليقات بصفة مستمرة لدعم الفهم والتطور
  • توصيل أفكار الطلاب وآرائهم باستخدام الصيغ والنماذج المناسبة والتي تتوافق مع المنهج الدراسي
  • استخدام القواعد النحوية وعلامات الترقيم المناسبة بما يتناسب مع الموضوع والسياق
  • التعبير عن آرائهم وأفكارهم باستخدام جمل أكثر صعوبة
  • المشاركة بنشاط في المناقشات الصفية وفي نطاق المجموعات الصغيرة
  • المشاركة في المحادثات الجدية باستخدام استراتيجيات المحادثة والاستماع الفعالة

    الصفوف 4 – 5

  • تلقي تعليم مباشرة للقراءة والكتابة والمحادثة باستخدام الممارسة النموذجية والموجهة والمستقلة
  • تطوير الاستراتيجيات والمهارات اللازمة لفهم النصوص الواقعية والخيالية في جميع المواد الدراسية
  • استخدام مهارات الفهم لتحديد المعنى الدقيق للنص
  • قراءة مجموعة كبيرة من النصوص بصعوبة متزايدة
  • المشاركة في أنشطة الكتابة اليومية وتلقي تعليقات بصفة مستمرة لدعم الفهم والتطور
  • توصيل أفكار الطلاب وآرائهم باستخدام الصيغ والنماذج المناسبة والتي تتوافق مع المنهج الدراسي
  • استخدام القواعد النحوية وعلامات الترقيم المناسبة بما يتناسب مع الموضوع والسياق
  • التعبير عن آرائهم وأفكارهم باستخدام مواضيع مختلفة ومتنوعة
  • التعبير عن تفكيرهم بوضوح ومنطقية
  • عرض الموضوعات باستخدام الدعائم والأدوات الفنية

    تعليم الرياضيات

      الصفوف 1 – 3

    • المشاركة في أنشطة الرياضيات الذهنية لترسيخ الحقائق الرياضية في العمليات الحسابية الأربع
    • عرض وحل مجموعة متنوعة من المسائل الرياضية في جميع فروع الرياضيات الخمس
    • تعلم المصطلحات واستخدام مفردات الرياضيات للتعبير عن أفكارهم
    • تعميق فهمهم لجميع فروع الرياضيات لأنها تضيف مهارات ومفاهيم جديدة

      الصفوف 4 – 5

    • تذكر الحقائق الرياضية بدقة وسرعة
    • عرض وحل مجموعة متنوعة من المسائل الرياضية في جميع فروع الرياضيات الخمس
    • تعلم المصطلحات واستخدام مفردات الرياضيات للتعبير عن أفكارهم
    • تعميق فهمهم لجميع فروع الرياضيات لأنها تضيف مهارات ومفاهيم جديدة